بومبيو: الولايات المتحدة ترغب في تحسين العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

بومبيو: الولايات المتحدة ترغب في تحسين العلاقات مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb1e

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن بلاده ترغب في تحسين العلاقات مع روسيا، لكن ذلك، يتطلب أن تثبت موسكو استعدادها لاتخاذ إجراءات ملموسة لحل المسائل التي تثير قلق واشنطن.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية، عقب محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن "بومبيو ولافروف أجريا اتصالا هاتفيا حول الأول بعد أداء الوزير الأمريكي اليمين الدستورية لتولي منصبه كوزير للخارجية.. وناقشا القضايا والمشاكل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وهما سوريا وأوكرانيا ".

وأضافت الخارجية الأمريكية: "شدد وزير الخارجية بومبيو على أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تسعى لتحسين العلاقات مع روسيا ، إلا أنه ولتحقيق ذلك، يجب على روسيا أن تثبت استعدادها لاتخاذ خطوات ملموسة للتجاوب مع مخاوفنا، بما في ذلك ما يتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن لافروف وبومبيو اتفقا خلال الاتصال "على ضرورة العمل على تنفيذ المهمة، التي تم وضعها خلال المكالمة الهاتفية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والخاصة بتجاوز الخلافات القائمة عبر حوار مهني في مصلحة تطبيع أجواء التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة".

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا