نجمة أمريكية تغرد بعنصرية وتغضب السعوديين

أخبار العالم

نجمة أمريكية تغرد بعنصرية وتغضب السعودييننجمة التلفزيون الكوميدية الأمريكية، روزان بار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb1d

اتهمت وسائل الإعلام السعودية نجمة التلفزيون الكوميدية الأمريكية، روزان بار، بإبداء سلوك عنصري مهين تجاه السعوديين، من خلال نقدها لمستشارة الرئيس السابق، باراك أوباما، فاليري جاريت.

ووصفت روزان بار في إحدى تغريداتها، أمس الثلاثاء، جاريت، بـ "القردة"، لتثير عاصفة من الجدل في الولايات المتحدة بسبب النظرة العنصرية التي بدرت منها.

وقالت بار في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع "تويتر" حذفتها لاحقا: "ولد لجماعة الإخوان المسلمين وكوكب القردة طفل وهو فاليري جاريت (vj)".

وأثارت هذه التغريدة موجة من الغضب ضد المقدمة الأمريكية، التي شددت لاحقا على أنها ليست عنصرية وتدوينتها كانت مزحة فقط، لكنها نشرت في الوقت ذاته سلسلة من تدوينات سخرت فيها من هذا الحادث.

وكتبت روزان بار في إحدى هذه التغريدات، إشارة إلى الأصول العرقية لجاريت: "ظننت أنها سعودية".

وقدمت بار، البالغة 65 عاما، في وقت لاحق عدة مرات اعتذارا لهذه "المزحة السيئة" حول جاريت، وهي سوداء ولدت في إيران لأبوين أمريكيين، لكن هذه التغريدة دفعت شبكة "ABC" التلفزيونية، التابعة لمجموعة "والت ديزني" والتي عملت فيها النجمة، إلى إلغاء مسلسلها الشهير "روزان".

كما ألقت روزان بار مازحة باللوم في تغريدة نشرتها في ساعة متأخرة من الليل على عقار "أمبين" المنوم بأنه دفعها إلى كتابة هذه العبارات المسيئة، ما دفع شركة "سانوفي" المنتجة للدواء للرد عليها، اليوم الأربعاء، بالقول: "يعمل الناس من جميع الأعراق والأديان والجنسيات يوميا في سانوفي من أجل تحسين حياة البشر في أرجاء العالم، ورغم أن لكل العلاجات الدوائية آثار جانبية، لكن العنصرية ليست أثرا جانبيا لأي دواء من صنع سانوفي".

وتعتبر بار من بين كبار مؤيدي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي خاض أيضا هذا الجدل بتغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر".

واشتكى ترامب من عدم اكتراث بوب إيغر، الرئيس التنفيذي في الشبكة الإخبارية، بالانتقادات السابقة التي وجهتها "ABC" للرئيس الأمريكي، فيما تحركت بشكل جدي بسبب تغريدة الممثلة.

وقال ترامب: "يا إلهي! لم يتصل قط بالرئيس دونالد ترامب للاعتذار عن التصريحات المروعة التي صدرت وقيلت عني على ABC، ربما فاتتني المكالمة؟".

المصدر: تويتر + رويترز + وسائل إعلام وسعودية

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قرية الدمى