اعتقال مستشار لوكاشينكو بتهمة الرشوة

أخبار العالم

اعتقال مستشار لوكاشينكو بتهمة الرشوة رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kayt

أعلن جهاز الأمن القومي البيلاروسي، عن اعتقال المفتش العام لمقاطعة غرودينسكي سيرغي روفنينكو، أحد مستشاري الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بتهمة تلقي الرشى.

وأشار بيان صادر عن الجهاز الأمني، أن "عناصر تابعة للأمن ألقت القبض على روفنينكو متلبسا، أثناء تلقيه 200 ألف دولار كرشوة، وقد تم حرز المبلغ"، مشددا على أن العملية جاءت بتكليف من رئيس الدولة شخصيا، وأن المعتقل نقل إلى الدائرة المختصة لتسجيل اعترافاته.

وأكد البيان أن روفنينكو، خضع للمراقبة لمدة عام، عقب ورود معلومات حول استغلال الموظف الحكومي لمنصبه في منفعة شخصية، وأنه "تلقى رشى من أشخاص مختلفين، لتسيير أمورهم وحل مشاكلهم ضمن تخصصه"، مشيرا إلى أن المتهم يواجه عقوبة السجن لمدة 15 عاما على الأقل.

ولدى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عدد من المساعدين يطلق عليهم تسمية "المساعد – المحقق" في مناطق مختلفة من البلاد، ومهمتهم العمل على ازدهار الوضع داخل تلك المناطق.

وفي أبريل الماضي، طلب الرئيس من الموظفين الحكوميين العمل على راحة المواطنين، وأنه لن يتهاون في عقاب أي شخص يقصر في عمله.

وقال لوكاشينكو: "فقير، ولكن حر أفضل من غني مكبل.. كل شيء أمام عيون الشعب.. لا تعتقدوا أن من الصعوبة محاسبتكم، وأن أحد لن يعرف بذلك".

وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أنه وبفضل الجهود التي بذلت من قبل الأجهزة المختصة، تم الحد من عمليات الفساد في المجتمع ويجري التركيز لاستئصاله تماما.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إسرائيل تورط عادل إمام في حربها ضد الفلسطينيين