نادي "إس 400" الدولي بات بأربعة أركان

أخبار العالم

نادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaoy

أعربت واشنطن عن شعورها بخيبة أمل حيال قرار السلطات الهندية شراء نظام صواريخ الدفاع الجوي الروسي "إس – 400"، إلا أنها قالت إن فرض عقوبات على هذا البلد قليل الاحتمال.

هذا الموقف عبّر عنه في مقابلة مع قناة تلفزيون "NDTV "، وليام ثورنبيري، رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، مشيرا إلى أن قرار قيادة الهند بهذا الشأن قد يخلق صعوبات في عدد من مجالات التعاون الدفاعي بين واشنطن ونيودلهي.

وساق عضو الكونغرس أمثلة عن مجالات التعاون التي يمكن أن تتضرر فيها الهند، مشيرا إلى مسألة تزويد هذا البلد بطائرات حربية أمريكية من دون طيار.

وحذر ثورنبيري نيودلهي من أن شراء نظام دفاع جوي من روسيا "يهدد فرص العمل المشترك بين الولايات المتحدة والهند في المستقبل".

وكان أعلن نهاية العام الماضي، أن عقدا بتزويد الهند بنظام الدفاع الجوي الصاروخي الروسي "إس – 400" المعروف أيضا باسم "تريومف" سيتم توقيعه قريبا.

المفاوضات بين الجانبين لم تقتصر على تكلفة "إس – 400" ذاتها، بل وشملت نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر المشغلة لها، وهو أمر يستغرق عامين على الأقل.

نظام الدفاع الجوي الصاروخي الروسي "إس – 400" قادر على إصابة الأهداف الجوية على بعد 400 كيلو متر، وأيضا على بعد 60 كيلو متر، وهي أهداف باليستية تطير بسرعة تصل إلى 4.8 كيلو مترا في الثانية، وبارتفاعات تتراوح من بضعة أمتار إلى عشرات الكيلو مترات.

ويوجد لدى روسيا بالفعل عقود لتوريد أنظمة "إس – 400" إلى كل من الصين وتركيا والسعودية.

المصدر: إزفيستيا

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)