مسؤول إيراني رفيع: على واشنطن الخروج من سوريا لإجراء انتخابات حرة

أخبار العالم

مسؤول إيراني رفيع: على واشنطن الخروج من سوريا لإجراء انتخابات حرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kafj

قال المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إنه ومع هزيمة "داعش" يتعين على القوات الأجنبية غير الشرعية المتواجدة في سوريا الخروج تمهيدا لإجراء انتخابات حرة.

وأشار عبد اللهيان لدى استقباله الأحد مسؤول شؤون الشرق الأوسط وإيران في جهاز العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي الأدميرال كاري ارنبرغ، إلى الأوضاع الإقليمية والدولية، منتقدا الممارسات الأمريكية المزعزعة للاستقرار في العالم.

وصرح عبد اللهيان بأن الولايات المتحدة وبعض حلفائها في المنطقة ومنهم إسرائيل والسعودية يزعزعون الاستقرار والأمن بالمنطقة من خلال رعايتهم ودعمهم للإرهاب.

وأضاف المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني، أن هذا يأتي في الوقت الذي قامت فيه الأجهزة الأمنية الأمريكية بنقل الكثيرين من قادة "داعش" في الأيام الأخيرة إلى بعض قواعدها العسكرية قبل أن تنقلهم إلى شمال أفغانستان ومناطق أخرى في غرب آسيا وشمال إفريقيا.

ولفت عبد اللهيان إلى الأوضاع في سوريا، قائلا "إن أيران أكدت منذ البداية على الخيار السياسي للحل في سوريا والآن ومع هزيمة "داعش" آن الأوان لخروج القوات الأجنبية اللامشروعة ومنها الولايات المتحدة التي لديها عدة قواعد عسكرية، من سوريا لكي يتسنى للمسؤولين التحضير لإجراء انتخابات حرة بمشاركة جميع المواطنين السوريين في بلدهم.

وشدد المسؤول الإيراني على أن المستشارين العسكريين الإيرانيين سيواصلون مكافحة الإرهاب إلى جانب السوريين ما دامت الحكومة السورية بحاجة إلى الدعم.

المصدر: وكالة "فارس" الإيرانية

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بوتين وميركل يعقدان قمتهما في برلين.