بومبيو: لن نغير سياستنا تجاه كاراكاس

أخبار العالم

بومبيو: لن نغير سياستنا تجاه كاراكاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kae0

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن سياسة واشنطن تجاه فنزويلا ستظل كما هي حتى بعد إفراجها عن أمريكيين اثنين كانت السلطات في كاراكاس قد اعتقلتهما سابقا.

وقال بومبيو على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "نرحب بإطلاق سراح جوشوا وتامارا هولت، اللذين احتجزا ظلما في فنزويلا"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "سياسة الولايات المتحدة تجاه فنزويلا ستبقى كما هي".

وأضاف بومبيو: "نحن ندعم الشعب الفنزويلي وجهوده الرامية إلى العودة إلى الديمقراطية. ونتمنى لجوشوا وزوجته كل التوفيق بعد هذه الفترة العصيبة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن السبت عن إفراج حكومة فنزويلا عن المبشر الأمريكي جوشوا هولت وزوجته بعد قضائه نحو سنتين في السجن، ذاكرا أنه سيستقبله في البيت الأبيض.

وجاء الإفراج عن هولت بعيد لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بوب كوركر، بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال زيارة رسمية لكراكاس.

واعتقل هولت، المبشّر من طائفة المورمون، داخل سجن هيليكويد في كراكاس، حيث تعتقل الاستخبارات الفنزويلية (سيبين) السجناء السياسيين، وأوقف بعيد وصوله إلى فنزويلا في يونيو 2016 بتهمة حيازة أسلحة والتخطيط لزعزعة حكومة مادورو، واعتبرته الحكومة الفنزويلية جاسوسا.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط