سيئول تأمل بعقد قمة ثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة

أخبار العالم

سيئول تأمل بعقد قمة ثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kad1

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن عن أمله بعقد قمة ثلاثية تجمع الكوريتين والولايات المتحدة في المستقبل القريب، وذلك لإنهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح الرئيس الكوري الجنوبي للصحفين اليوم الأحد، أن هذا سيصبح ممكنا في حالة نجاح المحادثات الثنائية المزمع عقدها بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في 12 يونيو في سنغافورة.

وأشار مون إلى أن بلاده وجارتها الشمالية ستعملان معا لضمان نجاح المحادثات بين كيم وترامب، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة إجراء مفاوضات إضافية بين بيونغ يانغ وواشنطن حتى يصبح هذا الاجتماع "حقيقة واقعة".

وأكد مون على ضرورة إنشاء خط ساخن بين الكوريتين والولايات المتحدة، وقال بهذا الشأن إنه "تم إنشاء الخط الساخن بين الكوريتين وأعتقد أن هناك حاجة لإنشاء خط ساخن بين بيونغ يانغ وواشنطن".

ولفت إلى أن بلاده أبلغت الجانب الأمريكي بما جرت مناقشته خلال القمة الثانية التي عقدت بين الكوريتين يوم أمس السبت، موضحا أنه اتفق مع نظيره الشمالي على ضرورة تعزيز التعاون لأجل إنجاح قمة 12 يونيو بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وعقد الزعيمان الكوريان السبت قمة ثانية اتفقا فيها على عقد مباحثات رفيعة المستوى في 1 يونيو، فيما أكد كيم جونغ أون إرادته "الثابتة" للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد الجانبان خلال لقائهما، تصميمهما على بذل الجهود من أجل تطبيق إعلان النوايا المعتمد في ختام القمة الأولى التي عقدت في قرية بانمونجوم الحدودية في الـ27 من أبريل الماضي.

واتفق الطرفان على "دفع المفاوضات الفرعية، بما فيها بين عسكريي البلدين وبين الهيئات الإنسانية، إلى الأمام بوتائر متسارعة".

وشكر كيم الرئيس الكوري الجنوبي على جهوده الرامية إلى إعداد لقاء القمة الأمريكية الكورية الشمالية المتوقع عقدها في 12 يونيو القادم بسنغافورة.

واقترح الزعيم الكوري الشمالي على محاوره الجنوبي مواصلة "التعاون النشط بغية تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وإحلال نظام السلم المستدام في شبه الجزيرة الكورية".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد الأرجنتين.. هل يستمر سقوط الكبار في المونديال؟
بعد الأرجنتين.. هل يستمر سقوط الكبار في المونديال؟