نقود "ترامب وكيم" التذكارية تهوي بعد إلغاء القمة!

أخبار العالم

نقود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka2d

أعلن متجر الهدايا الرسمي التابع للبيت الأبيض أنه سيبيع القطع النقدية المعدنية التي صكت بمناسبة القمة الأمريكية الكورية الشمالية مع حسم بعد إلغاء ترامب للاجتماع.

هذه القطعة النقدية التذكارية التي بيعت مقابل 24.95 دولار، فقد سعرها خمسة دولارات ليصبح 19.95 دولار.

وكان اُعلن في وقت سابق أن إدارة البيت الأبيض العسكرية قامت بصك عملة تذكارية بمناسبة أول قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، كان مقررا عقدها في 12 يونيو في سنغافورة، وتم صك ما مجموعه 250 قطعة.

وتحمل القطعة النقدية على أحد جانبيها صورة قائدي البلدين على خلفية علمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وعلى الجانب الآخر صورة ظلية للبيت الأبيض والطائرة الرئاسية وختم الرئيس الأمريكي.

وجاء في إشعار بشأن بيع القطعة النقدية التذكارية، نشر على موقع البيت الأبيض الإلكتروني: "إذا لم تعقد القمة، يمكنكم المطالبة برد النقود، على الرغم من أن معظم الناس يقولون إنهم يرغبون في اقتناء هذه القطعة للتذكير بالتاريخ السياسي، بغض النظر عن مصير الاجتماع".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ في رسالة زعيم كوريا الشمالية بأنه لا يرى حاجة لعقد القمة في 12 يونيو بسبب تصريحات بيونغ يانغ "العدائية" الأخيرة، لكنه مستعد للاجتماع بكيم جونغ أون في المستقل.

وكشف البيت الأبيض كذلك أن اجتماعا للفرق العاملة في مجال التحضير للقمة انفرط عقده قبل أسبوع، حيث انتظر نائب رئيس فريق العمل الأمريكي ومساعديه نظراءهم الكوريين الشماليين في سنغافورة، إلا أن الأخيرين لم يحضروا.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا ينتظر السعودية وما هي خياراتها في المواجهة؟