بومبيو عقب إلغاء ترامب لقمته مع كيم: التصريحات الأخيرة لبيونغ يانغ مؤسفة

أخبار العالم

بومبيو عقب إلغاء ترامب لقمته مع كيم: التصريحات الأخيرة لبيونغ يانغ مؤسفةوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9yf

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن استغرابه من التصريحات التي أطلقتها بيونغ يانغ في الأيام الأخيرة، واصفا إياها بـ"المؤسفة".

وقال بومبيو في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ: إن "واشنطن لم تحصل على أي رد من بيونغ يانغ بشأن استفساراتنا حول الأمور اللوجستية للقمة"..."خلال الأيام الماضية حاولنا إنجاز ما اتفقنا عليه مع ممثلي كيم جونغ أون، لكن من دون فائدة".

وأضاف، "المجموعة الأمريكية كانت جاهزة بشكل كامل.. نحن جاهزون لمثل هكذا لقاء.. أعتقد أن الرئيس ترامب جاهز هو الآخر للقاء".

وشدد الوزير الأمريكي على أن الخارجية الأمريكية وبالتعاون مع الجهات المسؤولة في كوريا الشمالية حضرت وعلى مدار الأسابيع الماضية للقاء يجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء لقاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والمقرر في 12 يونيو المقبل، بسبب تصريحات كيم "المعادية" الأخيرة.

وقال ترامب مخاطبا كيم: "إنني كنت أتطلع إلى لقائكم"، في رسالة وجهها ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية ونشرها البيت الأبيض، وتابع، "للأسف، أنا أشعر، استنادا إلى الغضب الهائل والعداء المفتوح اللذين أظهرتهما في آخر تصريح لكم، أن عقد هذا الاجتماع المخطط له منذ فترة طويلة غير ملائم في الوقت الحالي".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟