لجنة العقوبات الدولية توافق على تنقل مسؤولين كوريين شماليين إلى سنغافورة لقمة "ترامب - كيم"

أخبار العالم

لجنة العقوبات الدولية توافق على تنقل مسؤولين كوريين شماليين إلى سنغافورة لقمة مطار بيونغ يانغ الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ty

قال دبلوماسيون إن لجنة العقوبات الدولية سمحت، الأربعاء، بسفر مسؤولين من بيونغ يانغ إلى سنغافورة لحضور القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وفي 16 مايو وجهت بيونغ يانغ رسالة إلى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي والتي تتخذ قراراتها بالإجماع، طلبت فيها رفع الحظر على مشاركة وفود من كوريا الشمالية في القمة مع الولايات المتحدة. ولم تذكر الرسالة أسماء المسؤولين المزمع زيارتهم إلى سنغافورة.

وكان مجلس الأمن الدولي فرض حظرا على الحسابات المصرفية والتنقلات الخارجية بشأن 80 مسؤولا في كوريا الشمالية الخاضعة لنظام عقوبات جرى تشديده عدة مرات، منذ العام 2006، في سعي المجتمع الدولي لكبح جماح بيونغ يانغ في تطوير برنامجيها النووي والباليستي.

وكانت سنغافورة وصفت القمة المرتقبة في 12 يونيو بأنها تعتبر "فرصة للتعجيل بحل سلمي لملف كوريا الشمالية النووي وبسط السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة".

وفي فبراير الماضي، وافقت لجنة العقوبات على تنقل وفد من كوريا الشمالية، يضم تحديدا تشو هوي، المسؤول البارز الذي يخضع لعقوبات من الأمم المتحدة، بالسفر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

المصدر: رويترز

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عــاجل: ترامب يقرر سحب القوات الأمريكية من سوريا.. قرار مفاجئ فماذا وراءه؟