ترامب يقول حتى الجاسوس داخل المقر لم يعثر على أثر لـ"التواطؤ مع روسيا"

أخبار العالم

ترامب يقول حتى الجاسوس داخل المقر لم يعثر على أثر لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9qo

صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن مخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي السري، الذي كان يعمل في مقر حملته الانتخابية عام 2016 ، لم يجد أي "تواطؤ مع روسيا" لأنه لم يكن موجودا هناك.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق، نقلاً عن مصادر، أن مخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي كان موظفا سابقا في الإدارة، وهو معروف في واشنطن وقد نقل سابقا أيضا معلومات إلى وكالة الاستخبارات المركزية.

وسردت الصحيفة أنه وبطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي، التقى المخبر بأعضاء من مقر جورج بابادوبولوس وكارتر بيج (وهما مستشاران سابقان لحملة الرئيس الأمريكي)، لمعرفة ما إذا كانوا قد تعاونوا مع روسيا، وزعمت الصحيفة أن المخبر "مواطن أمريكي يدرس في بريطانيا".

ترامب علّق على حسابه في تويتر قائلا: "الجاسوس كان منذ البداية في مقر الحملة الانتخابية، ومع ذلك لم يبلغ عن تواطؤ مع روسيا لأنه لم يكن هناك تواطؤ، كان هناك فقط تجسس على أسس سياسية ومساعدة هيلاري (كلينتون) للفوز كما فعلوا مع بيرني ساندرز (مرشح ديمقراطي للانتخابات الرئاسية عام 2016 خسر الانتخابات التمهيدية للحزب أمام هيلاري كلينتون)، الذي خدع"!

ولفت الرئيس الأمريكي أيضا إلى أن المخبر تلقى "أموالا طائلة" مقابل خدماته، الأمر الذي يشكك في الادعاءات التي تفيد بأنه لم يؤد هذه المهمة لأغراض سياسية.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إنفوغرافيك - تصنيف المنتخبات بعد مونديال روسيا