بعد كوبا.. كابوس جديد يلاحق الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين

أخبار العالم

بعد كوبا.. كابوس جديد يلاحق الدبلوماسيين الأمريكيين في الصينمبنى السفارة الأمريكية في بكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9qj

بدأت الإدارة الأمريكية بالتحقيق في تصريح أحد الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في الصين بعد إعلانه أنه يعاني في الآونة الأخيرة من إحساس سمعي غريب وضغط غير طبيعي أيضا.  

وأصدرت السفارة الأمريكية في الصين تحذيرا من خطر قد يلحق بصحة موظفيها. وجاء في البيان: "أخبر موظف في السفارة الأمريكية في الصين مؤخرا عن إحساس سمعي غير طبيعي وضغط غريب كذلك". ولم تخبر السفارة عن مكان الحادث، لكنها أشارت إلى رقم هاتف القنصلية الأمريكية العامة في مدينة قوانغتشو جنوب الصين للاتصال.

وتعتبر الحكومة الأمريكية هذا التصريح جديا وحذرت كل المسؤولين الأمريكيين الموجودين في الصين.

وجاء في بيان السفارة الأمريكية: "لا نعرف في الوقت الحالي ما سبب الأعراض التي أخبرنا بها الموظف. وليس لدينا أي معلومات عن حالات مماثلة في الصين لا في المجموعة الدبلوماسية ولا خارجها".

ودعت السفارة الأمريكية مواطنيها إلى الاستشارات الطبية عند ظهور أي مشاكل صحية خلال فترة وجودهم في الصين أو ما بعدها. وإذا شعر الإنسان بصدمة صوتية أو شعور غير طبيعي يرافقه صوت حاد مدوّ أو غريب فنصحت السفارة ألاّ يحاول كشف مصدر هذا الصوت لكن تجنبه إلى أبعد مسافة ممكنة.

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية العام الماضي بأن أكثر من عشرين موظفا بالسفارة الأمريكية في هافانا تعرضوا لهجوم صوتي باستخدام معدات خاصة، مشيرة إلى أعراض مثل فقدان السمع والصداع والوهن والنوم المضطرب.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا