شويغو يشارك في اجتماع وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي في أستانا

أخبار العالم

شويغو يشارك في اجتماع وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي في أستانا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9p8

يشارك وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي الذي يعقد اليوم الأربعاء في عاصمة كازاخستان أستانا.

 ومن أبرز المسائل في جدول أعمال الاجتماع قضايا تشكيل وسائل الأمن الجماعي والقوات الجماعية وتحسين إدارتها في المنظمة التي تضم روسيا، وأرمينيا، وبيلاروس، وكازاخستان، وقرغيزيا، وطاجكستان. ومن المتوقع أيضا بحث قضايا إعداد الكوادر العسكرية في الدول المشاركة في المنظمة.

وتزامنا مع ذلك تجري في أستانا مشاورات الأمن الجماعي التي يشارك فيها أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف. وسيعقد الخميس اجتماع أمناء مجالس الأمن لدول منظمة الأمن الجماعي ليتركز على قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف الدولي.  

وإلى جانب مشاورات الأمن بين دول منظمة معاهد الأمن الجماعي يقام في أستانا في 23-26 مايو المعرض الدولي للأسلحة والتقنيات العسكرية  KADEX-2018 والذي تشارك فيه 318 شركة من 28 دولة بحضور وفود رسمية من أكثر من 40 دولة.  

إعداد صاروخ إس-80 خلال التدريبات العسكرية

وستعرض الشركة الروسية "تيخماش" التابعة للمجمع الصناعي الروسي "روستيخ"  صاروخا غير موجه من الجيل الجديد "إس-80 إف-بي" أو "برونيبويشيك" بعيار 80 مم الذي يطلق من طائرات سو-25 أو مروحيات مي-8 يمكنه تدمير أهداف فردية وجماعية بما فيها المدرعات والسفن وذلك في أي ظروف مناخية ليلا ونهارا.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

RT Online بتقنية البث المباشر العمودي (vertical)