خارطة ألمانية بالقرم الروسية تغيظ أوكرانيين!

أخبار العالم

خارطة ألمانية بالقرم الروسية تغيظ أوكرانيين!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9oi

أثارت خارطة للعالم تظهر فيها شبه جزيرة القرم الروسية جدلا في أوكرانيا، بعد أن نشر أحد مستخدمي موقع "فيسبوك" صورة لهذه الخريطة اقتناها في ألمانيا.

وكتب هذا المستخدم على حسابه في فيسبوك تعليقا شاكيا يقول: "الفيسبوك في الفترة الأخيرة يغرقني في الكآبة واليأس في كل مرة. لا توجد عدالة في العالم. الأخبار،  الواحدة أكثر تعاسة من الأخرى. وهنا واحدة: اشتريت في برلين خارطة للولد كي يتعلم الجغرافيا" ويا لها من خارطة.

مستخدم آخر في موقع التواصل فيسبوك، ذكر بأن القنصل الأوكراني في ميونيخ دميتري شيفتشينكو قال في إفادة بالخصوص، إن البعثة الدبلوماسية الأوكرانية تحاول حل هذه المسألة منذ أكثر من عام.

ويقول اقتباس بالخصوص: "كانت هناك رسائل واجتماعات مع مسؤولي دار النشر. وهذه ليست حالة حين يفعلون شيئا ما بالخطأ من دون استيعاب للوضع. هم يعون كل شيء، لكن أن يحدد القرم على أنه روسي، فذلك موقفهم المبدئي. وعدونا بالمساعدة في حكومة (ولاية) بادن فورتمبيرغ وفي إدارة مدينة أوستفيلدن، لكن فرصهم أيضا محدودة، لأن الشركة خاصة".

وحرّض الرجل الأوكرانيين في نفس الوقت على أن "يقصفوا المتاجر التي توزع منتجات هذه الشركة بالشكاوى"، وحينها سيكونون مجبرين على "تغيير موقفهم".

يذكر أن القرم انضم إلى روسيا بمحصلة استفتاء أجري في شبه الجزيرة بعد الانقلاب الذي حصل في كييف.

وقد صوّت لصالح الانضمام إلى روسيا 96.77% من الناخبين في جمهورية القرم، و95.6% من سكان سيفاستوبل.

وتعتبر أوكرانيا شبه الجزيرة منطقتها "المحتلة مؤقتا"، في حين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن مسألة القرم "أغلقت نهائيا".

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا