الولايات المتحدة: لا نسعى لتغيير النظام في إيران لكن شعبها محبط من قيادته

أخبار العالم

الولايات المتحدة: لا نسعى لتغيير النظام في إيران لكن شعبها محبط من قيادتهالمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ne

صرحت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تسعى لتغيير النظام السياسي في إيران، لكنها اعتبرت أن الشعب الإيراني يعرب عن خيبة أمله المتزايد من تصرفات قيادة البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية، مايك بومبيو: "أعتقد أنه قصد أن هذا القرار يعود إلى الشعب الإيراني، وسياستنا لا تكمن في تغيير الأنظمة".

وجددت ناويرت اتهامات الولايات المتحدة لسلطات إيران بانتهاك حقوق الإنسان وأشارت إلى أن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال الأشهر الماضية تدل على "المستوى المتزايد لخيبة الأمل" من قبل الإيرانيين إزاء حكومتهم.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن الشعب الإيراني عليه أن يختار ما هو شكل قيادتها التي يريد أن يراها في البلاد، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل الالتزام بموقف قاس من إيران حال عدم دفع الشعب الإيراني قيادته إلى تغيير سياسته.

وأمس الاثنين قال بومبيو إن الولايات المتحدة مستعدة أن تكافح من أجل حقوق الشعب الإيراني، موضحا: "على النظام الإيراني أن يعمل على كيفية تعامله مع مواطنيه، وعلينا حماية حقوق كل إيراني".

كما دعا وزير الخارجية الأمريكي الشعب الإيراني إلى "إنهاء إنفاق ثروات إيران في الخارج".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من أنقرة.. في ضوء انهيار الليرة التركية وحديث إردوغان عن تحالفات جديدة..