نواب إيرانيون يطالبون روحاني بمراجعة العلاقات مع الإمارات بعد تصريح قرقاش

أخبار العالم

نواب إيرانيون يطالبون روحاني بمراجعة العلاقات مع الإمارات بعد تصريح قرقاشمجلس الشورى الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9md

طالبت مجموعة كبيرة من نواب مجلس الشورى الإيراني، رئيس الجمهورية الإسلامية، حسن روحاني، بمراجعة العلاقات مع الإمارات بسبب دعمها لنهج الولايات المتحدة ضد إيران.

وأوضحت وكالة "مهر" الإيرانية أن 61 نائبا في مجلس الشورى الإيراني، برلمان البلاد، الذي يضم 290 مشرعا، "بعثوا برسالة خاطبوا فيها الرئيس حسن روحاني وطالبوه بمراجعة جميع العلاقات بين إيران والإمارات العربية المتحدة، بسبب موقفها ضد البلاد".

واعتبر النواب في الرسالة، التي قرأها نيابة عنهم، اليوم الثلاثاء، النائب محسن كوهناك في مجلس الشورى الإيراني، أن الإمارات تتماهى بشكل مباشر مع العداء الأمريكي لإيران.

رحبت الإمارات، على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس الاثنين، بكلمة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي اتهم إيران بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط عبر دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، بالإضافة إلى انتهاك الاتفاق النووي والسعي لتطوير أسلحة نووية، فيما تعهد بأن الولايات المتحدة ستطبق أقوى عقوبات ضد إيران شهدها التاريخ وستمارس عليها ضغوطا مالية غير مسبوقة.

كتب قرقاش، على حسابه الرسمي في "تويتر" بعد ساعات من تصريحات بومبيو: "توحد الجهود هو الطريق الصحيح لتدرك طهران عبثية توغلها وتمددها".

وأضاف قرقاش أن "المنطقة عانت من الخطاب والفعل الإيراني الذي لا يحترم السيادة والشأن الداخلي"، وتابع مشددا: "بعد الاتفاق النووي شهدنا توغلا وتدخلا إيرانيا غير مسبوق في الشأن العربي".

المصدر: مهر + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا