ألمانيا.. لا تسامح مع المتغيبين عن الدراسة

أخبار العالم

ألمانيا.. لا تسامح مع المتغيبين عن الدراسةالشرطة الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ig

أفادت مجل "دير شبيغل" الألمانية بأن شرطة بافاريا بدأت فرض غرامات على أولياء الأمور، الذين يأخذون أطفالهم للرحلات في وقت الدراسة.

 وتقول المجلة إن الشرطة في مطارات ميمينجين وميونيخ ونورنبرغ تفرض غرامات على العوائل التي يتغيب أطفالها عن المدرسة لقضاء إجازة مع ذويهم.

ولجأت السلطات المحلية في بافاريا إلى هذه الإجراءات لأن التعليم المدرسي إلزامي بشكل عام في ألمانيا، وكذلك بسبب الغياب المتكرر للتلاميذ عن المدرسة دون سبب وجيه. 

ووفقا لمعطيات المجلة فإن الآباء يخططون لإجازتهم اعتمادا على وجود تذاكر طيران رخيصة، ثم يأخذون أطفالهم معهم بصرف النظر عما إذا كانت هناك عطلة مدرسية أو لا.

واعتقلت الشرطة في مطار ميونيخ حوالي 20 أسرة للأسباب المذكورة. علما أن الغرامات على إهمال التعليم قد تصل إلى 1000 يورو. لكن القواعد في هذا المجال تختلف من ولاية إلى أخرى، فمثلا في منطقة ساكسونيا تبلغ الغرامة 1250 يورو لغياب تلميذ أكثر من 5 أيام في الفصل الدراسي.

 وتقول مجلة Sächsische Zeitung إن الحكومة الألمانية حصلت على 618000 يورو في العام الماضي على خلفية 5680 حادثا مسجلا لتغيب التلاميذ عن المدرسة. وتتصدر مدينة لايبزيغ قائمة المتغيبين مع أكثر من 2280 حادثا.

المصدر: وكالات

مكسيم ميلنيك

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قبل وداع المونديال.. العرب يبحثون عن حفظ ماء الوجه