موسكو تتهم واشنطن بالضغط على المراكز الجديدة للقوة السياسية في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9i6

قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن واشنطن وحلفاءها يشددون الضغط السياسي والاقتصادي والإعلامي على مراكز جديدة للقوة السياسية في العالم.

وشدد باتروشيف في لقائه مع نظرائه في منظمة شنغهاي للتعاون على أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستخدمون لذلك "حملات دعائية وسياسة المواجهة والعقوبات والاستفزازات"، مضيفا أن موازنة القوى السياسية في العالم تتغير في الوقت الحالي حيث يتشكل نظام متعدد الأطراف في ظل زيادة عدد الدول التي تمارس سياستها المستقلة.

وأشار باتروشيف إلى الدور الاستراتيجي لمنظمة شنغهاي للتعاون في تشكيل العالم المتعدد الأطراف.

ونوه أمين مجلس الأمن الروسي بأن خطر الإرهاب لدول منظمة شنغهاي ينبثق في الغالب من الأراضي الأفغانية قائلا إن "محاولات تسوية القضية الأحادية الجانب دون الاعتماد على مبادئ القانون الدولي وقواعده قد تفاقم الأوضاع وتشكل أخطارا إضافية للأمن في البلاد".

وتابع المسؤول أن روسيا ومنظمة شنغهاي للتعاون تدعم استعادة السلام والاستقرار في أفغانستان بطريقة التسوية السياسية بقيادة الأفغان أنفسهم، مؤكدا أن المؤتمر الذي انعقد في 26-27 مارس الماضي في طشقند أكد ضرورة تزايد التعاون المتعدد الأطراف في إطار منظمة شنغهاي. ورحب باتروشيف باقتراح الجانب الصيني بإجراء اجتماع مجموعة الاتصال لمنظمة شنغهاي في الصين حول الأوضاع في أفغانستان.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!