مادورو يشكر بوتين على اعترافه بنتيجة الانتخابات في فنزويلا

أخبار العالم

مادورو يشكر بوتين على اعترافه بنتيجة الانتخابات في فنزويلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9gs

شكر رئيس فنزويلا المنتخب نيكولاس مادورو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 22 مايو، على اعترافه بنتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد ومسارعته لتهنئته بالفوز.

وكتب مادورو في مدونته على تويتر: "إن علاقات التعاون القوية توحد فنزويلا مع روسيا، وأشكر الرئيس فلاديمير بوتين على اعترافه بفوزنا، وسنواصل العمل معا لبناء عالم متعدد الأقطاب".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد بعث يوم أمس الاثنين، برقية تهنئة للرئيس الفنزويلي مادورو، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية فنزويلا البوليفارية.

كما شكر مادورو رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، على اعترافه بنتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

وكانت رئيسة الهيئة الوطنية للانتخابات في فنزويلا، تيبيساي لوتشينا، أعلنت، يوم الاثنين، إعادة انتخاب نيكولاس مادورو، رئيسا للبلاد بحصوله على 6.19 ملايين صوت (حوالي 68%) في الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي في البلاد.

وتبلغ مدة الولاية الرئاسية في فنزويلا 6 سنوات، ويفترض أن تبدأ الولاية المقبلة في الـ 19 يناير 2019.

من جهته دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السلطات الفنزويلية إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد، في أعقاب الإعلان عن فوز مادورو بفترة رئاسية جديدة.

وجاء في بيان لترامب، صدر عن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء 22 مايو: "نحن ندعو نظام مادورو، إلى إعادة الديمقراطية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين فورا دون قيد أو شرط، ووضع حد للقمع والحرمان الاقتصادي للشعب الفنزويلي".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)