السويد تخاطب مواطنيها بشأن سيناريوهات "الحرب المحتملة"

أخبار العالم

السويد تخاطب مواطنيها بشأن سيناريوهات الدفاع المدني السويدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9d0

تقوم الوكالة السويدية للدفاع المدني (MSB) لأول مرة منذ عام 1961 بإصدار كتيب جديد يتضمن توصيات عن كيفية التصرف خلال الأزمات، ولاسيما الهجمات الإرهابية وظروف اندلاع الحروب.

وجاء في بيان لوكالة الدفاع المدني اليوم الاثنين" أن وكالة MSB ستبدأ اعتبارا من 28 مايو الجاري وحتى 3 يونيو المقبل، بإرسال كتيب عنوانه (في حالات الأزمة أو الحرب) إلى 4.8 مليون أسرة في السويد".

وأوضحت أن التوصيات ستتوفر قريباً باللغة الإنجليزية و 13 لغة أخرى.

وأشار التلفزيون السويدي SVT ، إلى أن آخر مرة نشرت فيها مثل هذه الكتيبات كانت في عام 1961، فهي أساسا تتعلق بالوضع العسكري المحيط بالبلاد والتهديدات التي تواجهها. وحتى الآن يمكن للسويديين العثور على التوصيات القديمة بشأن الأماكن والمراجع في حالات الطوارئ، في أدلة الهاتف، ولكن التوصيات الجديدة يبدو أنها أوسع وتشمل أزمات مدنية.

وأوضح بيان وكالة الدفاع المدني، أن الكتيب المنتظر يقدم توصيات بشأن حالة طارئة خطيرة، وحالات الكوارث الطبيعية والحروب. وعلى وجه الخصوص، من الممكن للعائلات أن تعرف بالضبط ما يجب عليها تخزينه في المقام الأول في حالات الطوارئ وتعطيل الخدمات العامة. وينصح الكتيب بتخصيص مكان محدد لاحتياطي المياه والمواد الغذائية القابلة للحفظ على المدى البعيد في البيت، وكذلك الاحتفاظ بجهاز للتدفئة، وآخر للاتصالات من شأنه أن يبقي الأسرة على اتصال بالعالم الخارجي .

والكتيب يحوي 19 صفحة عن كيفية التصرف في حالة وقوع هجمات إرهابية.

وذكرت MSB أن الوصول إلى المعلومات مهم في حالة الظواهر الجوية الطارئة والهجمات على تكنولوجيا المعلومات والهجمات الإرهابية.

وتقترح الوكالة على السكان طرح جميع الأسئلة التي تهمهم من 21 مايو إلى 29 يونيو المقبل

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا