مقاتلات الناتو تتبع نظيراتها الروسية فوق البلطيق

أخبار العالم

مقاتلات الناتو تتبع نظيراتها الروسية فوق البلطيق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9bo

قالت وزارة دفاع ليتوانيا، إن مقاتلات الشرطة الجوية التابعة للناتو في دول البلطيق، انطلقت 5 مرات خلال الأسبوع الأخير لتحديد ومراقبة تحليق الطيران الروسي فوق بحر البلطيق.

ويتولى منذ مطلع شهر مايو الجاري، سرب من القوات الجوية البرتغالية والإسبانية يضم 10 مقاتلات ويتمركز في أراضي ليتوانيا، مهمة الشرطة الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في بلدان البلطيق السوفيتية سابقا.

وأصدرت وزارة الدفاع في ليتوانيا بيانا اليوم قالت فيه، إنه في "الفترة من 14 إلى 20 مايو الجاري، انطلقت مقاتلات سلاح الجو التابعة لحلف شمال الأطلسي والعاملة ضمن بعثة الشرطة الجوية في البلطيق، خمس مرات إلى المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق لمرافقة ومراقبة طائرات عسكرية روسية".

503 Service Unavailable

Error 503 Service Unavailable

Service Unavailable

Guru Meditation:

XID: 7703510


Varnish cache server

ووفقا للوزارة، فقد سارعت يوم 14 مايو مقاتلات الناتو للانطلاق إلى المجال الجوي الدولي لغرض تحديد وتتبع طائرات روسية مرتين.. ورافقت أول مرة طائرة من طراز  IL-20، كانت في طريقها من الجزء الرئيسي من الاتحاد الروسي إلى منطقة كالينينغراد، ورافقت في المرة الثانية مقاتلتين من طراز سو 24 قادمتين من الجزء الرئيسي من روسيا إلى منطقة كالينينغراد أيضا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية مرارا وتكرارا في وقت سابق، إن جميع الطلعات الجوية التي ينفذها سلاح الجو الروسي تتوافق تماما مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون أي انتهاك لحدود الدول الأخرى.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا