ظريف يدافع عن حزب الله وينتقد وصم دول عربية له بالإرهاب

أخبار العالم

ظريف يدافع عن حزب الله وينتقد وصم دول عربية له بالإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8yg

انتقد وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف "تناغم دول عربية مع إسرائيل وأمريكا وابتعادها عن العالم الإسلامي"، معتبرا أن "وصم حزب الله بالإرهاب دليل على مدى تبعية هذه الدول لأمريكا"

وقال ظريف لدى وصوله إلى إسطنبول اليوم الجمعة: "من المؤسف أن بعض الدول العربية وبدلا من الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والوقوف بوجه الكيان الصهيوني وأمريكا ضد هذه الجرائم الوحشية، تبادر إلى التناغم مع الكيان الصهيوني بعد مجزرته في غزة عبر إدراج  حزب الله ​ الفصيل العربي الوحيد الذي تمكن من تحرير الأراضي الإسلامية من براثن الاحتلال الصهيوني في قائمة الجماعات الإرهابية".

وأكد الوزير الإيراني أن "جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين والتي جاءت في ظل دعم أمريكا وخطوتها في نقل سفارتها إلى القدس الشريف تستلزم تنسيقا جادا من قبل العالم الإسلامي وكل المجتمع الدولي".

وأوضح ظريف: "إننا مسرورون من أن الحكومة التركية باعتبارها الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي بادرت إلى تنظيم القمة الإسلامية في إسطنبول خلال فترة زمنية قصيرة من وقوع هذه الحادثة"، مشيراً إلى أنه "سيجري خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي القيام بالتنسيق اللازم كما ستتخذ خلال قمة منظمة التعاون تدابير أكبر لبرهنة العزم السياسي للدول الإسلامية".

وأعرب ظريف عن اعتقاده بأن "أصوات الاحتجاج التي تصاعدت في بعض الدول العربية تكشف عن وحدة موقف العالم الإسلامي إزاء التحركات الأمريكية والصهيونية، وإذا كانت عدة دول مرتبطة بها فلا يمكنها أن تمثل مليار ونصف المليار مسلم في العالم".

وتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الجمعة أيضا إلي إسطنبول للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي لدراسة مستجدات الأوضاع في فلسطين المحتلة.

المصدر: إرنا

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قرية الدمى