وزير إسرائيلي: بعض الدول الإسلامية مهتمة بتطوير العلاقات معنا!

أخبار العالم

وزير إسرائيلي: بعض الدول الإسلامية مهتمة بتطوير العلاقات معنا!القدس المحتلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8wr

كشف وزير البيئة وشؤون القدس، زئيف إلكين، عن أن بعض الدول الإسلامية مهتمة جدا بتطوير العلاقات مع إسرائيل، وقال إن "بعضها يفعل ذلك علناً، والبعض الآخر وراء الكواليس".

وصرح إيلكين في مقابلة مع صحيفة إزفستيا الروسية اليوم الجمعة قائلا: "إسرائيل لا تستبعد أن تستدعي عدة دول أخرى سفراءها بسبب عواقب قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس". "ربما يسحب بلد آخر أو اثنان السفراء لكن معظم الدول تهتم اليوم بتطوير العلاقات مع إسرائيل".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر من العام الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وافتتح مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة يوم 14 مايو الجاري، وهو يوم الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، الذي يعتبره الشعب الفلسطيني يوما "للنكبة" التي حلّت به بقتل الآلاف من أبنائه وتهجير من تبقى ليتسنى قيام دولة إسرائيل.  

وتسبب قرار ترامب في إثارة موجة احتجاجات بين الفلسطينيين وكذلك في العديد من البلدان في العالمين العربي والإسلامي، وسحبت السلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء الماضي سفيرها من واشنطن ردا على السياسة الأمريكية  المؤيدة لإسرائيل دون قيد أو شرط.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة بأنها إبادة جماعية. وأعلن في تركيا حدادًا لمدة ثلاثة أيام على مقتل عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، بالإضافة إلى سحب تركيا سفيريها من الولايات المتحدة وإسرائيل، وطلبت وزارة الخارجية التركية من السفير الإسرائيلي مغادرة البلاد مؤقتا.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس