مجلس الشيوخ الأمريكي: مقتنعون باستنتاج الاستخبارات بشأن "التدخل الروسي"

أخبار العالم

مجلس الشيوخ الأمريكي: مقتنعون باستنتاج الاستخبارات بشأن مبنى الكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8q0

وافقت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي على استنتاجات الاستخبارات الأمريكية بشأن مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن مارك وارنر، نائب رئيس اللجنة، قوله: "خلص خبراؤنا إلى أن استنتاجات الدوائر الاستخباراتية حول الموضوع صحيحة".

وأضاف وارنر أن النواب في مجلس الشيوخ مقتنعون بأن التدخل الروسي المزعوم كان "واسع النطاق وماكرا وجاء بناء على تعليمات شخصية من (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين بهدف مساعدة دونالد ترامب على الفوز في الانتخابات وإلحاق الضرر بهيلاري كلينتون"، منافسة ترامب في الانتخابات.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي، ريتشارد بار، إن موظفي اللجنة عملوا جاهدين طوال سنة وشهرين على دراسة المصادر ومناهج العمل والأنماط التي اعتمدت عليها الاستخبارات، مضيفا: "لذلك ليست لدينا أسباب بمراجعة الاستنتاجات، التي تم التوصل إليها"، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف بار: "لا شك في أن روسيا قامت بجهود غير مسبوقة للتدخل في انتخاباتنا في 2016، وننتظر اكتمال تحقيق اللجنة والإعلان عما توصلنا إليه وتقديم الوصايا للشعب الأمريكي".

وتخطط اللجنة الخاصة بالتحقيق في "التدخل الروسي" المزعوم التي شكلها الكونغرس لعرض نتائج تحقيقها في أغسطس المقبل.

وسبق أن أنهت لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي تحقيقها في القضية في مارس الماضي دون إيجاد أي دليل على التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية والسلطات الروسية.

وتواصل كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ولجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ بالكونغرس ومكتب المحقق الخاص روبرت مولر، تحقيقاتهم في "التدخل الروسي".

وترفض موسكو اتهامها بمحاولة التأثير على سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتصفها بالباطلة والـواهية.

كما نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيامه باتصالات خارج أطر القانون بمسؤولين روس خلال مشاركته في السباق الانتخابي.

المصدر: وكالات 

إينا أسالخانوفا 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا