بوتين: روسيا ستعمل مع أرمينيا بنشاط في الساحة الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k89i

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائه مع رئيس وزراء أرمينيا الجديد نيكول باشينيان، استعداد موسكو للعمل المشترك مع يريفان في المحافل الدولية، إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية.

وقال بوتين خلال أول اجتماع له مع الزعيم الأرمني الجديد اليوم الاثنين في مدينة سوتشي الروسية: "موسكو ستعمل بنشاط مع يريفان في الساحة الدولية والمؤسسات الدولية، ابتداء بالأمم المتحدة، حيث كان بلدانا يؤيدان بعضهما البعض دائما، وصولا إلى منظماتنا الإقليمية، بما في ذلك في مجال الأمن كما في مجال التنمية الاقتصادية".

وذكّر بوتين بأن روسيا تعتبر أكبر شريك تجاري اقتصادي لأرمينيا، حيث تتجاوز حصتها في التبادل التجاري الأرمني 25%، وفي الاستثمارات 38%، كما أشار الرئيس الروسي إلى وجود "ديناميكية جيدة" لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، أكد باشينيان على ثبات علاقة الحليفين الاستراتيجيين موسكو ويريفان، مشيرا إلى أن هناك إجماعا في أرمينيا على هذا الموقف.

وقال: "أعتقد أن أحدا في أرمينيا لم يشكك ولن يشكك أبدا في الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الأرمنية الروسية. نحن نعتزم إعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقات سواء سياسيا أو اقتصاديا أوتجاريا".

كما عبر باشينيان عن أمله في تطوير التعاون العسكري التقني مع روسيا، مشيدا بـ"إنجازات المجمع العسكري الصناعي الروسي"، التي شاهدها خلال العرض العسكري بمناسبة عيد النصر 9 مايو.

وتطرق الزعيم الأرمني بشكل خاص إلى أن شعب بلاده يقدر تقديرا عاليا الموقف المتزن، الذي اتخذته روسيا خلال الأزمة السياسية الأخيرة في أرمينيا.

المصدر: وكالات

متري سعيد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا