الهند.. انتقاد حزبين تعهدا بـ "تقديم الفوط الصحية للنساء مجانا"

أخبار العالم

الهند.. انتقاد حزبين تعهدا بـ نسوة يشاركن في احتجاجات ضد اضطهادهن في الهند - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7xn

انتقدت ناشطات في الهند حزبين سياسيين كبيرين، وعدا خلال حملة انتخابات محلية بمنح الفوط الصحية مجانا لجميع نساء هذه الولاية، في حال انتخابهما.

وجاء وعد الحزبين في أعقاب فرض السلطات في الولاية ضريبة تقدر بـ12 في المئة على المنتجات الصحية في يوليو الماضي، الأمر الذي أثار كثيرا من الاحتجاجات والغضب بين السكان.

وقالت إحدى مؤسسات حركة "صحة المرأة" في ولاية كارناتاكا للقسم الهندي الدكتورة أخيلة: "لا يوجد داع للاحتفال".. "هل يعقل أن تفرض أولا ضرائب على البضائع والخدمات الصحية، والفوط النسائية، ثم تعد بتوزيعها مجانا"؟

وأضافت: "هذا الكلام المزدوج يفضح منهجهم، الذي يسترضي فئة بعينها، تجاه نظافة المرأة وصحتها.. تقديم الفوط الصحية أمر واحد. لكن هل وفرت الحكومة مراحيض في مدارسها، مزودة بالمياه الجارية؟ المشكلة هي أن من يتولون السلطة لا يعالجون القضايا الأساسية، ولا القضايا الثقافية بشأن موضوع مثل الحيض".

وكان حزب المؤتمر وعد بمنح فوط حيض مجانا للنساء اللائي يقعن تحت خط الفقر ويحملن بطاقة تفيد بذلك، وكذلك للطالبات، ثم أعقب ذلك تقديم حزب باراتيا جاناتا العرض ذاته، وأدى هذا إلى مراجعة حزب المؤتمر لبرنامجه الانتخابي.

ويتنافس الحزبان بشدة على الانتخابات في ولاية كارناتاكا، معتبرين إياها مؤشرا للانتخابات العامة في 2019.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا