جروج بوش يستعين بتشرشل ليصلح ما أفسده ترامب!

أخبار العالم

جروج بوش يستعين بتشرشل ليصلح ما أفسده ترامب!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7tw

ذكرت شبكة "CNN" أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن حذر في خطاب عقب إعلان ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني من "مخاطر عزلة" الولايات المتحدة.

وأفادت الشبكة الإخبارية الأمريكية بأن بوش ألقى كلمة أمام مجلس الأطلسي المعني بالشؤون الدولية قال فيها: "أمريكا لا تعوض بالنسبة للعالم، وثمن العظمة هو المسؤولية، لا يمكن لأحد أن يرتقي في أمور عديدة ويكون بقمة المجتمعات المتحضرة دون أن يشارك العالم في مشاكله،"، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي الأسبق اقتبس ما قاله عن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرتشل.

وأشارت "CNN" إلى أن الرئيس الأمريكي الأسبق واصل الحديث بلسان تشرشل قائلا: "إذا كنا معا فلا شيء مستحيل وإذا كنا منقسمين فسيسقط كل شيء"، مشددا على أن الشعب الأمريكي لا يمكنه الهروب من المسؤوليات الدولية، مضيفا أنه يؤيد ذلك بقوة.

ولفت المصدر إلى أن الرئيس الأمريكي قد برر قرار انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني الثلاثاء الماضي بالقول: "من الواضح أننا لن نستطيع منع إيران من تصنيع قنبلة نووية بهذا الاتفاق ذي البنية الضعيفة"، في حين رد الرئيس الإيراني، حسن روحاني قائلا إن الولايات المتحدة "فشلت في الالتزام بتعهداتها الدولية في الاتفاق النووي، والاتفاق لم يكن ثنائيا، بل كان دوليا ومصادقا عليه من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

المصدر:CNN

محمد الطاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إيران تكشف عن الجيل القادم من صاروخ "فاتح مبين"