الجيش الإسرائيلي: إيران لا تزال قادرة على قصف إسرائيل من سوريا

أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي: إيران لا تزال قادرة على قصف إسرائيل من سورياالغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، 10/5/2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7rd

لمح الجيش الإسرائيلي إلى احتمال مواصلة العمل العسكري ضد إيران، قائلا إن القوات الإيرانية في سوريا لا تزال قادرة على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن ضابط رفيع في سلاح الجو الإسرائيلي قوله اليوم الخميس إن إيران لا تزال تملك قدرات بعيدة المدى لضرب إسرائيل رغم أن "كل الأهداف المقصودة أصيبت ودمرت" خلال الهجوم في ليلة الخميس.

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن العشرات من المواقع والأهداف التابعة لقوات فيلق القدس الإيراني في سوريا، بما فيها منصات إطلاق صواريخ، دمرت خلال ساعة ونصف الساعة الفترة التي استغرقتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

وقال: "رغم أن الهجوم الإيراني لم ينجح، إلا أنه شكل واقعة خطرة.. سنواصل العمل ضد إيران على الأراضي السورية، فقد ضربنا سوريا بقوة الليلة الماضية وإني متأكد من أنهم أدركوا أن إسرائيل لن تقبل أي شيء من هذا القبيل".

وهدد المسؤول بضرب القوات السورية في حال تدخلت في العملية الإسرائيلية ضد إيران.

وأضاف: "الدافع الإيراني لنشر أنظمة دفاع جوي إلى سوريا لا يزال موجودا وسنعالجه.. نحن في المرحلة التالية، لكننا لا نعرف ما هو التالي، فإننا نستعد لكل السيناريوهات المتعلقة بإيران في سوريا، وكذلك حزب الله في لبنان، وبالطبع ما يحدث في الجنوب".

المصدر: jpost.com

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا