منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدين هجوم المتطرفين الأوكران على قناة "إنتر"

أخبار العالم

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدين هجوم المتطرفين الأوكران على قناة مقر قناة "إنتر" في العاصمة الأوكرانية كييف (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7r6

أدانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تهديدات المتطرفين الأوكرانيين لقناة "إنتر" التلفزيونية وقيادتها، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لمكتب المنظمة.

وقال ممثل "الأمن والتعاون في أوروبا"، المعني بحرية الإعلام، أرليم ديزار في هذا الصدد: "أدين محاولة إشعال النار في مبنى القناة في كييف.. الشرطة تمكنت من منع وقوع إصابات وأضرار.. العنف مرفوض".

ودعا ديزار السلطات الأوكرانية إلى التحقيق في الهجوم وإلى ضمان ظروف عمل آمنة للصحفيين".

تجدر الإشارة إلى أن المتطرفين الأوكرانيين، نظموا يوم أمس الأربعاء 9 مايو، وقفة احتجاجية أمام مقر قناة "إنتر" الأوكرانية ورشقوها بالزجاجات الحارقة. كما أعلن نشطاء منظمة "الفيلق الوطني" عن نيتهم ​​ارتكاب المزيد من الهجمات. وقام المتطرفون اليوم الخميس، بأعمال شغب بالقرب من منزل المالك المشارك للقناة الأوكرانية.

وتأتي أفعال المتطرفين الأوكرانيين، على خلفية عرض القناة التلفزيونية في مساء الـ9 من مايو (يوم النصر على النازية) حفلا تحت عنوان "النصر واحد وللجميع"، انتهى بعبارة مقدم الحفل قال فيها: "اليوم لا يمكننا السماح أن يتم إطلاق أسماء المجرمين النازيين على شوارع مدننا التي روي كل شبر منها بدماء أبنائنا، وأن تحمل صور (المجرمين النازيين) في عاصمتنا دون الإفلات من العقاب..  لا بأس أن نشعر أن الجميع ضدنا، وأننا غرباء في بلادنا، لكن الحقيقة عكس ذلك، نحن كثر، نحنا هنا بالمئات في هذه القاعة وبالملايين أمام شاشات التلفاز".

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إيران تكشف عن الجيل القادم من صاروخ "فاتح مبين"