ريابكوف: روسيا ستواصل تطوير العلاقات مع إيران رغم المواقف الأمريكية

أخبار العالم

ريابكوف: روسيا ستواصل تطوير العلاقات مع إيران رغم المواقف الأمريكيةنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7q7

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن روسيا ستواصل تطوير العلاقات مع إيران على الرغم من عزم واشنطن إعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وقال ريابكوف في أعقاب مشاوراته مع نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في طهران، اليوم الخميس، تعليقا على آفاق التعاون الروسي – الإيراني في ظل خطط واشنطن لإعادة عقوباتها: "نحن مصممون على مواصلة تعميق العلاقات المتعددة الجوانب مع إيران ، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية فور تصريحات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب".

وأضاف ريابكوف أن الجانبين أكدا الالتزام بخطة الأعمال المشتركة الشاملة. وقال: "أكدنا على ضرورة التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مثلما كان الأمر حتى الآن، وهذا التعاون الفعال والمثمر إنجاز بالغ الأهمية في السنوات الأخيرة".

واستطرد قائلا: "بحثنا أيضا عملنا في مختلف المجالات للتعاون مع إيران على خلفية الوضع الجديد، وكيفية حماية عملنا هذا، وضمان استمرار هذا العمل وتحقيق التقدم فيه".

واعتبر أن القرار الأمريكي يهدف، على ما يبدو، إلى عرقلة العمل في مجال النفط، مشيرا إلى أن روسيا ستعمل مع إيران على إيجاد حلول مشتركة للحد من تأثير القرارات الأمريكية على سوق النفط وعمل أوبك+ والمشاريع الثنائية.

ومع ذلك، أعرب ريابكوف عن اعتقاده بأنه من السابق لأوانه الحديث عن تداعيات القرار الأمريكي على صفقة تقليص إنتاج النفط لدول أوبك+.

وأشار ريابكوف إلى أن موقف "الترويكا" الأوروبية (بريطانيا وألمانيا وفرنسا) وموقف الاتحاد الأوروبي يتسمان في الوقت الحالي بأهمية بالغة. وأضاف: "ندعو شركاءنا الأوروبيين إلى تحلي بأقصى درجة من المسؤولية فيما يخص هذا الوضع".

بالإضافة إلى ذلك، جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية صادر في أعقاب مشاورات ريابكوف مع عراقجي، أن الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق بشأن هذا الموضوع، بما يتيح الحفاظ على المستوى المطلوب للتعاون الثنائي، وبحثا بعض المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا