لافروف: واشنطن تنتهك القرار الأممي بالانسحاب من اتفاق إيران النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7o3

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن انسحاب واشنطن من اتفاق إيران النووي يتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي، داعيا إلى ضرورة دراسة عواقب هذه الخطوة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، اليوم الخميس: "نشعر بقلق بالغ إزاء قرار واشنطن الانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة، وبذلك تكون واشنطن قد انتهكت قرار مجلس الأمن 2231".

وأضاف لافروف: "نشيد برد الفعل المتوازن للقيادة الإيرانية على هذا القرار، لأنه كان من الضروري تقييم كل عواقب هذه الخطوة من قبل واشنطن، والعجلة هنا ستكون غالبا غير مجدية. وعلينا وعلى ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين وإيران، إجراء مثل هذا التقييم. نحن نعمل على ذلك بالفعل وفي المستقبل القريب سنقوم بمقارنة آراءنا".

من جانبه، شدد وزير الخارجية الألماني على أهمية أن تواصل إيران التمسك بالتزاماتها ضمن الاتفاق النووي، لافتا إلى أن موسكو وبرلين اتفقتا على أنه ينبغي الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن الثلاثاء الماضي انسحاب واشنطن رسميا من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض عقوبات اقتصادية "قاسية" عليها، متهما طهران بمواصلة تخصيب اليورانيوم لأهداف عسكرية انتهاكا للصفقة.

المصدر: نوفوستي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو.. هل الأرض فعلا كروية؟