شمخاني: انسحاب واشنطن من الصفقة النووية لن يجبرنا على تقديم تنازلات

أخبار العالم

شمخاني: انسحاب واشنطن من الصفقة النووية لن يجبرنا على تقديم تنازلاتالأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7fq

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والضغوط الأوروبية لن تدفع بإيران إلى تقديم أي تنازلات.

واعتبر شمخاني أن الولايات المتحدة راضية عن انضمام أوروبا لحملة الضغوط  على إيران، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يتراجع عن فكرة التخلي عن الاتفاق النووي بالكامل، لكنهم "أدركوا بأن جمهورية إيران الإسلامية ستقف صامدة ضد هذه الاستراتيجية ولن تقبل بأي مطالب إضافية بشأن تنازلات جديدة".

وأعرب شمخاني عن قناعته بأن "هذه الاستراتيجية ستفشل والفشل الأكبر سيكون للأوروبيين".

وبشأن ما إذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي بالكامل، اعتبر شمخاني أن "ذلك لن يفيد الولايات المتحدة".

وأضاف أنه "في حال دخول الولايات المتحدة في مجابهة مع إيران، نحن لن نبقى مكتوفي الأيدي".

لاريجاني: الولايات المتحدة لا تفهم إلا لغة القوة

 

من جانبه صرح رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني بأن الولايات المتحدة لا تفهم إلا لغة القوة.

وقال لاريجاني في اجتماع مع وفد برلماني برازيلي، اليوم الثلاثاء، إن "الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وافقا على الصفقة النووية، لكن الأمريكيين قاموا بخطوات خاطئة منذ أول أيام تنفيذها، سواء برئاسة أوباما أو ترامب، وأرعبوا المستثمرين باستمرار".

وأضاف أن "الأمريكيين لم يلتزموا بتعهداتهم، وخلقوا الريبة على الساحة الدولية، الأمر الذي يتفق معه حتى الأوروبيون، وبالتالي لا ينبغي الحديث مع الأمريكيين إلا بلغة القوة، ولا يوجد هناك حل آخر".

ويأتي ذلك على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب اليوم الثلاثاء بشأن الصفقة النووية مع إيران، حيث كان ألمح في وقت سابق إلى إمكانية انسحاب الولايات المتحدة منها.

المصدر: فارس

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط