بوتين يهنئ نيكول باشينيان بانتخابه رئيسا لوزراء أرمينيا

أخبار العالم

بوتين يهنئ نيكول باشينيان بانتخابه رئيسا لوزراء أرمينيا زعيم المعارضة نيكول باشينيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7dn

انتخب البرلمان الأرمني اليوم المرشح الوحيد لمنصب رئيس وزراء أرمينيا، زعيم المعارضة نيكول باشينيان بـ59 صوتا من أصوات نواب البرلمان، بينما صوت 42 نائبا ضد انتخابه لهذا المنصب.

وجاء ذلك بعد المظاهرات الشعبية الحاشدة في أرمينيا التي استمرت أكثر من ثلاثة أسابيع، والتي طالب المشاركون فيها بانتخاب باشينيان رئيسا للحكومة.

وقال باشينيان سابقا إنه سيستمع إلى تقارير ممثلي وزارة الدفاع وأجهزة الأمن بشأن الوضع الأمني في البلاد.

وأعلن باشينيان بأنه ينوي لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إطار مشاركته في اجتماع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي سيجري في سوتشي في 14 مايو. 

كما أكد رئيس الوزراء الجديد عزمه تغيير وزير الدفاع، مشيرا إلى نيته إجراء تغييرات جدية في الحكومة الأرمنية المقبلة.

هذا وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة لباشينيان عبر فيها عن أمله بأن عمل الأخير سيساعد في توطيد علاقات الشراكة بين روسيا وأرمينيا والتعاون الثنائي بين البلدين في إطار رابطة الدول المستقلة والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

باشينيان: الشراكة الاستراتيجية مع روسيا أساس لأمن الدولة الأرمنية

وكان باشينيان قد أعرب في وقت سابق عن قناعته بأن الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين بلاده وروسيا يعد أساسا لأمن الدولة الأرمنية.

وأضاف باشينيان في جلسة خاصة في البرلمان أن علاقات الشراكة الاستراتيجية مع روسيا ستبقى أولوية لأرمينيا. وقال باشينيان إن بلاده لن تخرج من منظمة معاهدة الأمن الجماعي، ولا من الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم كلا من روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا وقرغيزستان.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. عاصفة رعدية وأمطار قوية تقتلع خيام الحجاج في عرفة