ترامب يناقش مع نظيره الكوري الجنوبي في 22 مايو قمته المقبلة مع كيم جونغ أون

أخبار العالم

ترامب يناقش مع نظيره الكوري الجنوبي في 22 مايو قمته المقبلة مع كيم جونغ أونالبيت الأبيض، واشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6z6

أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس دونالد ترامب، سيلتقي في 22 مايو الجاري نظيره الكوري الجنوبي، مون جيه إن، لمناقشة مفاوضاته (ترامب) المقبلة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض: "سيستقبل الرئيس دونالد ترامب رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، في البيت الأبيض في 22 مايو الجاري. وسيواصل الرئيسان ترامب ومون تنسيقهما الوثيق حول تطور الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية بعد القمة الكورية التي جرت في 27 أبريل الماضي. كما سيبحثان اللقاء المقبل للرئيس ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون".

وكان مستشار الرئيس الأمريكي جون بولتون نسق خلال لقائه رئيس دائرة الأمن الوطني في إدارة رئيس كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، مواقف الجانبين من خطط التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بهدف تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية، بالإضافة إلى المشاورات المكرسة للقمة المقررة بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي. كما أكد الجانبان أن سيؤول وواشنطن تحافظان على علاقات التحالف القوية، وأشارا إلى أن القدرة الدفاعية لهما في شبه الجزيرة الكورية لن تتغير.

وجرت في 27 أبريل الماضي أول قمة لرئيسي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية خلال السنوات الـ10 الأخيرة. وأصبح كيم جونغ أون أول زعيم لكوريا الشمالية يعبر خط ترسيم الحدود بين الكوريتين في اتجاه كوريا الجنوبية. ونتيجة القمة هذه اتخذ الرئيسان بيانا مشتركا أعلنا فيه نيتهما تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية وتحسين العلاقات بينهما وصولا إلى تحقيق الوحدة سلميا بين البلدين الشقيقين.

وتجري حاليا في الولايات المتحدة التحضيرات للقاء الرئيس ترامب مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"إدارة الاستقالات".. ترامب: وزير الدفاع الأمريكي قد يغادر منصبه قريبا