طهران ترد على اتهامات وزراء الخارجية العرب

أخبار العالم

طهران ترد على اتهامات وزراء الخارجية العرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3sx

دانت طهران ما جاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض أمس الخميس، الذي تضمن انتقادات لاذعة لسياسة إيران الإقليمية.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الجمعة بيان وزراء الخارجية العرب بأنه "مليء بالأكاذيب والاتهامات الملفقة التي لا أساس لها من الصحة".

وأعربت الخارجية الإيرانية عن أسفها لاستمرار بعض الدول في سياستها المعادية للجمهورية الإسلامية، فيما "نسيت العدو المشترك للأمة الإسلامية".

وأضافت أن البيان الختامي "قائم على أساس أفكار موجهة ومدمرة وعدائية من قبل بعض الدول"، معتبرة أنه "استمرار للسياسة التي تزعزع استقرار المنطقة أكثر مما سبق".

وأشارت الخارجية إلى أن طهران تعول على القمة العربية المقبلة في أن تحدد بموضوعية "العوامل الرئيسية لزعزعة استقرار المنطقة".

وقالت: "نأمل من القمة العربية أن تتوصل إلى معرفة دقيقة وعميقة لمسببات الأزمات الحالية في المنطقة، وأن تسير قدما نحو تقارب الدول العربية والإسلامية عبر نظرة واقعية للتاريخ السياسي للمنطقة".

وكان وزراء الخارجية العرب قد اجتمعوا في الرياض أمس الخميس، تمهيدا للقمة العربية المقررة في الظهران السعودية الأحد المقبل، وجددوا خلال اجتماعهم التنديد بما اعتبروه "تدخلا إيرانيا" في شؤون دول عربية، في إشارة إلى سوريا واليمن، حيث تتهم دول عربية طهران بالتدخل في أزمتي البلدين المذكورين وتحريكهما.

المصدر: RT+وكالات

متري سعيد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا