لاريجاني: شباب فلسطين حولوا المشروع السعودي إلى سراب

أخبار العالم

لاريجاني: شباب فلسطين حولوا المشروع السعودي إلى سرابرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k31r

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، إن التحرك البطولي للشباب الفلسطيني المجاهد مؤخرا حول المشروع السعودي إلى سراب.

وانتقد لاريجاني في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الشوري (البرلمان)، اليوم الأحد، التصريحات الأخيرة للسعودية حول قضايا المنطقة، قائلا إن "إجراءات وتصريحات المسؤولين السعوديين هذه باعثة على الأسف، ولكنها من جهة أخرى هي بطبيعة الحال تساعد على كشف الأجواء الحقيقية".

واتهم رئيس مجلس الشورى السعودية "بتأسيس التيارات الإرهابية والتكفيرية، بتوجيه ودعم من أمريكا، وقتلهم آلاف من الأبرياء"، محذرا "جميع دول المنطقة والعالم من أي ممارسات خبيثة مثل التي قاموا بها تحت غطاء التصريحات المتظاهرة بالمبادئ الإنسانية والدينية خلال الأعوام الماضية".

كما انتقد لاريجاني المسؤولين السعوديين، قائلا إنهم "قدموا الكثير من ثروات الشعب السعودي المسلم للمسؤولين الأمريكيين السماسرة الذين، وبدلا من أن يشكروهم على ذلك، قالوا بأنه لولا الدعم الأمريكي لزالت دول الخليج الفارسي (العربي) العربية  خلال أسبوعين".   

وتأتي تصريحات المسؤول الإيراني، تعقيبا على إقرار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقابلة صحفية، بحق الشعب اليهودي بـ"أرض خاصة بهم".

وقد تزامنت تصريحات ولي العهد السعودي، مع مسيرات "العودة الكبرى"، التي ينظمها الفلسطينيون في قطاع غزة على الحدود مع إسرائيل، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 30 فلسطينيا وإصابة أكثر من 1500 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

نادر همامي