بوتشديمون: يجب على إسبانيا احترام الديمقراطية

أخبار العالم

بوتشديمون: يجب على إسبانيا احترام الديمقراطيةكارليس بوتشديمون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2zw

حث رئيس إقليم كتالونيا السابق كارليس بوتشديمون في مؤتمر صحافي ببرلين السبت، مدريد على احترام الديمقراطية والاتفاقيات الدولية والإذعان للقرارات الأممية بإطلاق سراح السجناء السياسيين

ودعا بوتشديمون إلى إجراء مفاوضات على أساس الاحترام المتبادل، في إشارة إلى محاولة كتالونيا الانفصال، وهو ما أدى إلى اتخاذ الحكومة الإسبانية إجراءات صارمة والسعي إلى العودة القسرية له بعد فراره من البلاد. 

وأضاف رئيس إقليم كتالونيا السابق أنه يعتزم البقاء في ألمانيا حتى تنظر المحاكم طلبا إسبانيا بترحيله، مشيرا إلى أنه يعتزم العودة إلى بلجيكا واستئناف أنشطته من "المنفى".

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، اعتزامه احترام كل القرارات القضائية في مسألة رئيس كتالونيا السابق كارليس بوتشديمون.

وخلال مؤتمر حزبه المحافظ في إشبيلية، قال راخوي السبت: "قلت دائما وأكرر الآن إنه يجب احترام واتباع قرارات القضاء"، وأضاف: "لم أتحدث عن هذا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ولا أنوي ذلك أيضا".

ولفت رئيس الوزراء الإسباني إلى أن المحاكم المختصة فقط في كل من إسبانيا وألمانيا هي التي يتعين عليها أن تبت في هذا الأمر.

جدير بالذكر أن المحكمة العليا في ولاية شلزفيغ هولشتاين الألمانية، أسقطت التهمة الرئيسية عن بوتشديمون وهي التمرد، وأفرجت عنه بشروط، بعد قضائه نحو أسبوعين في السجن في نويمونستر.

إلى ذلك، شارك نحو 100 شخص، يوم السبت، في مظاهرة دعما لرئيس كتالونيا السابق، في مدينة نويمونستر بشمال ألمانيا، وذلك بعد يوم من الإفراج عنه.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. فنان تركي يحتفل بفوز حبيب على طريقته الخاصة