ابنة شقيق سكريبال: بريطانيا رفضت منحي تأشيرة دخول إلى أراضيها

أخبار العالم

ابنة شقيق سكريبال: بريطانيا رفضت منحي تأشيرة دخول إلى أراضيهامبنى السفارة البريطانية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2y8

صرحت ابنة شقيق العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال، فيكتوريا سكريبال، بأن السلطات البريطانية رفضت منحها تأشيرة دخول إلى أراضيها، للقاء عمها وابنته يوليا اللذين تعرضا للتسمم هناك.

وأوضحت في حديثها لإذاعة "Business FM" أنها بعد إجراء المكالمة الهاتفية مع ابنة عمها يوليا سكريبال في بداية الأسبوع الجاري، لم تتمكن من الاتصال بها مرة أخرى.

وكانت وسائل الإعلام الروسية أعلنت سابقا أن السلطات البريطانية رفضت منح تأشيرة دخول لفيكتوريا سكريبال. وقال ممثلون من السفارة الروسية في لندن آنذاك إن "التخلي العنيد عن التعاون وعدم ضمان الشفافية ورفض الإجابة عن الأسئلة المتعددة"، يدل على أنه يوجد لدى بريطانيا ما تريد إخفاؤه. كما عبر الدبلوماسيون الروس عن دهشتهم من أن بريطانيا لا تسمح بدخول القريبة الوحيدة للمواطنين الروسيين إلى أراضيها لزيارة قريبيها الراقدين في المستشفى بعد تسممهما.

وكانت العلاقات بين موسكو ولندن تدهورت بشكل جدي على خلفية الحادث الذي وقع في مدينة سالزبوري البريطانية، حيث تم تسميم الجاسوس لصالح بريطانيا سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

وأكدت لندن أن السلطات الروسية هي التي تتحمل المسؤولية عن تسميم سكريبال بمادة شل الأعصاب "A234"، الأمر الذي تنفيه موسكو بالكامل وتصر على ضرورة إجراء تحقيق موضوعي مشترك في الحادث.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انفوغراف - لاعبو المونديال الأخف وزنا والأسمن والأطول والأقصر