الأمن الروسي: أحبطنا بمساعدة تركيا هجوما إرهابيا ليلة رأس السنة الجديدة

أخبار العالم

الأمن الروسي: أحبطنا بمساعدة تركيا هجوما إرهابيا ليلة رأس السنة الجديدةمدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف يلقي كلمته في مؤتمر موسكو للأمن الدولي، 04/04/2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2g2

كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، عن إسهام الاستخبارات التركية في الحيلولة دون عمل إرهابي في بطرسبورغ الروسية أثناء الاحتفالات بعيد رأس السنة الجديدة.

وقال أثناء مؤتمر موسكو للأمن الدولي اليوم: "استطعنا إحباط الهجوم الإرهابي بفضل معلومات تلقيناها من شركائنا الأتراك، وتمكنا من إنقاذ مئات الأرواح".

وأضاف: "وكما هو معروف للجميع، فقد أبلغت الولايات المتحدة روسيا، وفي الوقت المناسب عن إعداد عملية إرهابية في بطرسبورغ، وذلك رغم أن العلاقات الروسية الأمريكية تمر الآن بمرحلة ليست الأفضل في تاريخها".

وتابع: "تستضيف روسيا الصيف المقبل كأس العالم لكرة القدم، ونأمل في تنسيق فعال مع الهيئات الخاصة والأمنية الأجنبية في إطار تدابير مكافحة الإرهاب، على أن يكون هذا التنسيق بنفس المستوى الذي سجلناه أثناء استضافتنا أولمبياد سوتشي الشتوي وكأس القارات 2017".

وكان بورتنيكوف قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن عدد القتلى والجرحى نتيجة العمليات الإرهابية في العالم، قد تجاوز العام الماضي 32 ألف شخص، مشيرا إلى أن 152 ألف شخص راحوا ضحية للإرهاب منذ 2014.

 المصدر: وكالات روسية

ناتاليا أوسمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا