التحالف الدولي يعترف باحترافية القوات الروسية في سوريا

أخبار العالم

التحالف الدولي يعترف باحترافية القوات الروسية في سوريا المقاتلة الروسية "سو-57"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k0n8

قال المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أمريكا الكولونيل رايان ديلون، إن القوات الروسية في سوريا تتصرف بشكل احترافي وعملي في إطار آلية منع الصراعات.

وأضاف ديلون في حوار مع وكالة نوفوستي إن "زملاءنا الروس، الذين نتواصل معهم في إطار آلية منع الصراع يتفاعلون بسرعة ويتصرفون باحترافية".

إلا أنه أشار إلى أن روسيا "في كثير من الأحيان تقدم اتهامات غير صحيحة" ضد الولايات المتحدة. ونفى المتحدث صحة الاتهامات الروسية حول دعم الولايات المتحدة للإرهابيين في سوريا.

وأكد ديلون، أن الولايات المتحدة على اتصال مع روسيا عبر قنوات بشأن منع نشوب صراعات على خلفية تركيز القوات الموالية لسوريا بالقرب من مواقع التحالف الدولي.

وقال ديلون "نحن نشهد انتشارا بطيئا للقوات على الجانب الشرقي من نهر الفرات​​​. نحن اتصلنا بشأن هذه المسألة مع الشركاء الروس في سوريا.. نوايانا  قبل كل شيء، خفض التصعيد من خلال الحوار".

وأوضح المتحدث أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يعمل على استفزاز قوات الحكومة السورية، لكنه يقوم بالدفاع عن النفس فقط.

وقال ديلون: "المرة الوحيدة، التي اصطدمنا بها مع قوات النظام السوري كانت عندما تعرضنا للهجوم، وكان هذا دائماً حالة الدفاع عن النفس".

المصدر: نوفوستي

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة