أمريكا تخصص 1.6 مليار دولار لبناء جدار"ترامب" مع المكسيك

أخبار العالم

أمريكا تخصص 1.6 مليار دولار لبناء جدارالكابيتول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k0if

خصص الكونغرس الأمريكي في مشروع الميزانية الجديدة، مبلغ 1.6 مليار دولار لبناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك، وهو حلم الرئيس دونالد ترامب وأحد أكثر وعوده الانتخابية إثارة للجدل..

واتفق الحزبان الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس على الخطوط العريضة لميزانية 2018، وخصصوا من ضمن اتفاقهم 1.6 مليار دولار لبناء الجدار الفاصل مع المكسيك، لكن ومع أن هذه الأموال بعيدة جداً عن مبلغ الـ 25 مليار دولار الذي طلبته الإدارة أصلاً من الكونغرس لهذه الغرض، إلا أن الديمقراطيين الذين عارضوا تخصيص أي مبلغ مالي لبناء الجدار، اضطروا للتنازل والموافقة عليه أثناء عملية التفاوض على الميزانية.

ويقول الجمهوريون إنه سيتم بهذه الأموال بناء حتى 90 ميلاً (144 كم) من "الحواجز المادية"، لتحل محل الحواجز المنخفضة الحالية. ويرد الديمقراطيون على ذلك بالقول إن الأموال لن تذهب إلى بناء الجدار الإسمنتي الذي وعد به ترامب.

وكان بناء جدار على الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية والتهريب، أحد الوعود الأساسية لحملة ترامب الانتخابية، لكن هذا الوعد أثار الكثير من الجدل داخل الولايات المتحدة وخارجها، وخصوصا مع الرئيس المكسيكي الذي يرفض قطعيا طلب الرئيس الأمريكي تحمل كلفة بناء هذا الجدار.

 المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا