مناورات عسكرية إسرائيلية واسعة تحاكي سيناريوهات الطوارئ والحرب

أخبار العالم

مناورات عسكرية إسرائيلية واسعة  تحاكي سيناريوهات الطوارئ والحرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jysx

ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم ، أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بمناورات عسكرية واسعة النطاق لرفع مستوى الاستعداد لحالات الطوارئ في جميع مراكز وقواعد قيادة الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغرض من مناورات الأركان العامة، هو تدريب القادة الرئيسيين في سيناريوهات الطوارئ والحرب، وتعميق الاستعداد والحوار التشغيلي بين مختلف مراكز القيادة.

ولا تأتي هذه التدريبات في إطار التمرين المشترك بين الجيش الإسرائيلي والأمريكي "Juniper Cobra 2018"، وإنما الهدف منها تحسين استعداد جميع الهيئات في إسرائيل أثناء حالات الطوارئ،  حيث خلال أسبوع سيتم إجراء التدريبات في جميع أنحاء إسرائيل.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن التدريبات كانت مقررة مقدما ضمن برنامج تدريبات 2018، وستدوي صفارات الإنذار يوم الثلاثاء في جميع أنحاء إسرائيل خلال الساعة 11:05 صباحا، والساعة 7:05 مساء كجزء للتأهب لحالة الطوارئ ، ولن يتم إرسال أي تحذيرات للأجهزة الشخصية للسكان بالقرب من حدود غزة خلال تدريبات الساعة 7:05 مساء، ومع ذلك سيتم تنشيط منصات التحذير الوطنية والتنبيهات اللاسلكية.

وستعمل صفارات الإنذار على تدريب السكان للوصول بسرعة إلى الملاجئ، التي يتم تعيينها سابقا في حالة الطوارئ،  كالهجوم الصاروخي، بالإضافة إلى التحقق من حالة نظام الإنذار.

المصدر: القناة السابعة الإسرائيلية

نادين بطحة

تفعيل الخاصية

نستخدم خاصية "cookies" في موقعنا بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا