الجيش الأمريكي يؤكد التزامه بحماية إسرائيل

أخبار العالم

الجيش الأمريكي يؤكد التزامه بحماية إسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jysg

عقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي أيزنكوت، الأحد، لقاء مع رئيس القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، الجنرال كورتيس سكاباروتي، في إطار التمرين المشترك "Juniper Cobra 2018".

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، الذي شارك فيه رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ورئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة التخطيط وقائد سلاح الجو في إسرائيل، "الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط ومختلف التهديدات المتغيرة في المنطقة بالإضافة إلى الفرض الموجودة منها التعاون الاستراتيجي بين الجيشين".

وقال سكاباروتي خلال المحادثات: "إن الولايات المتحدة متمسكة بصورة عميقة بحماية إسرائيل، وسنواصل العمل بالتعاون مع جيش دفاع إسرائيل لتعزيز الاستقرار في المنطقة ليس فقط في إطار هذا التمرين وإنما في حال وقوع أي حوادث طارئة حقيقية".

من جانبه، صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "إن زيارة الجنرال سكاباروتي تثبت من جديد التزام الولايات المتحدة بأمن دولة إسرائيل، وهذه هي المرة هي التاسعة التي يتدرب فيها الجيشان الإسرائيلي والأمريكي معا في تمرين Juniper Cobra، الذي يهدف لتعزيز قدراتنا في الدفاع عن أنفسنا من تهديدات القذائف والصواريخ  وتحسين تبادل الخبرات بين قوات الطرفين في مواجهة المخاطر المتنوعة".

يذكر أن سكاباروتي وصل إلى إسرائيل يوم الجمعة الماضي للإشراف على التمرين المشترك "Juniper Cobra 2018"، الذي سيشارك فيه آلاف العسكريين الأمريكيين والإسرائيليين على مدار أسابيع.

المصدر: Times of Israel + تويتر

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الذي حولها إلى قوة نووية في عهده