البرلمان الروسي: موسكو تسعى لتسوية الأوضاع في سوريا بأسرع ما يمكن

أخبار العالم

البرلمان الروسي: موسكو تسعى لتسوية الأوضاع في سوريا بأسرع ما يمكنرئيس لجنة مجلس النواب الروسي للشؤون الخارجية ليونيد سلوتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwwc

يرى رئيس لجنة مجلس النواب الروسي للشؤون الخارجية ليونيد سلوتسكي أن دعم روسيا لقرار مجلس الأمن الدولي حول الهدنة في سوريا يدل على سعي موسكو لتحقيق التسوية السريعة في سوريا.

وقال للصحفيين اليوم الأحد: "أيدت روسيا القرار 2401 حول الهدنة في سوريا. ويدل ذلك بوضوح على سعينا لتحقيق التسوية في سوريا بأسرع وقت ممكن، مهما كانت الاتهامات التي توجهها إلينا بعض الأطراف".

وأشار إلى أن القرار الجديد مثلما أعلنه مجلس الأمن، لا يجوز تفسيره بحرية، واستخدام الهدنة الإنسانية لتحقيق أغراض أخرى وخاصة لإعادة تجميع قوات الإرهابيين.

وذكر أن التاريخ يعرف أمثلة لإجراء التدخلات العسكرية والإطاحة بالأنظمة الشرعية وإزالة الدول الكاملة من وجه الأرض تحت رعاية القرارات الدولية".

وكان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع، أمس السبت، لصالح مشروع قرار بشأن فرض الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما في جميع الأراضي السورية. ويقضي القرار بالوقف الفوري لإطلاق النار في سوريا لضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية وإجلاء المصابين والمرضى. وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا ستعمل مع أطراف النزاع لتحقيق بدء نظام وقف إطلاق النار فورا.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا