بوروشينكو يدعو إلى الإسراع في تبادل الأسرى بين جمهوريتي دونباس وأوكرانيا

أخبار العالم

بوروشينكو يدعو إلى الإسراع في تبادل الأسرى بين جمهوريتي دونباس وأوكرانياعسكريون أوكرانيون أسرى لدى دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwey

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم الأربعاء، إلى الإسراع في عملية تبادل الأسرى في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وقالت إيرينا غيراتشينكو، نائب رئيس البرلمان الأوكراني إن بوروشينكو أصدر تعليمات بالتعجيل بتبادل الأسرى بين أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد. كما أكدت غيراتشينكو أن ممثلي كييف يتناولون هذه القضية خلال كل جلسات مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا التي تضم روسيا وأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وممثلين عن دونيتسك ولوغانسك. وشهد أواخر ديسمبر الماضي تبادلا للأسرى بين طرفي النزاع، ومن المتوقع مواصلة هذه العملية في فبراير ومارس عام 2018.

 وأفادت وكالات أنباء أوكرانية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو بحثا خلال اتصال هاتفي في الـ13 من فبراير الماضي مسألة تفعيل إطلاق سراح الأسرى الأوكرانيين المتواجدين في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا. علما أن هذا الحديث تم بمبادرة من الجانب الأوكراني.

وأطلقت كييف عملية عسكرية واسعة في أبريل/نيسان عام 2014 ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتان أعلنتا عن استقلالهما بعد انقلاب على الحكومة الشرعية في فبراير/شباط 2014.

ووفقا لتقارير الأمم المتحدة فإن أكثر من 10 آلاف شخص قتلوا نتيجة الصراع.

وتعمل مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا على إيجاد حل للأزمة، ووافقت المجموعة أثناء جلساتها في مينسك على 3 وثائق تحدد خطوات خفض التصعيد.

المصدر: وكالات

مكسيم ميلنيك

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

5000 متابع خطر عليك.. قانون مصري يثير القلق