منظمة حقوقية تقاضي إدارة ترامب لاحتجازها أطفالا

أخبار العالم

منظمة حقوقية تقاضي إدارة ترامب لاحتجازها أطفالا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwc8

أقامت منظمة للحقوق المدنية في نيويورك دعوى قضائية ضد مسؤولين في الإدارة الأمريكية اتهمتهم بالتسبب في احتجاز أطفال مهاجرين لفترة طويلة.

وقالت المنظمة إن "التحولات التي طرأت على سياسة الحكومة الأمريكية في الآونة الأخيرة هي السبب في احتجاز الأطفال دون وجه حق".

وجاء في الدعوى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحط من قدر هؤلاء الأطفال المعرضين للخطر وتستهدفهم في انتهاك صارخ للقوانين والسياسات التي تستهدف حمايتهم.

ويسعى اتحاد الحريات المدنية في نيويورك الذي أقام الدعوى أمام محكمة مانهاتن الاتحادية إلى تمثيل مجموعة من الأطفال المحتجزين البالغ عددهم 40 طفلا لدى مكتب إعادة توطين اللاجئين في نيويورك.

وبموجب القانون الاتحادي فإنه يفترض الإفراج عن الأطفال الذين لهم أقارب في الولايات المتحدة ممن لديهم إمكانية رعايتهم وذلك لحين البت في قضاياهم المتعلقة بالهجرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد جعل مسألة الحد من الهجرة وطرد المهاجرين المقيمين في الولايات المتحدة بصورة غير قانونية محور برنامجه.

وبناء على قرارات ترامب، اعتقلت سلطات الهجرة معظم الأطفال المحتجزين لدى مكتب إعادة توطين اللاجئين وذلك بعد دخولهم البلاد بصورة غير قانونية دون رفقة شخص بالغ.

المصدر: رويترز

نتاليا عبدالله 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. الجماهير تزحف من أجل المباراة النارية.. ريال مدريد VS أتليتكو مدريد كأول فريقين