تقرير: الإيرانيات أكثر حصانة من نساء الغرب

أخبار العالم

تقرير: الإيرانيات أكثر حصانة من نساء الغرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jvmk

ذكرت الأستاذة في الجامعة الطبية في إيران ناهيد نفيسي، أن الإحصاءات تشير إلى أن النساء الإيرانيات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي قياسا بالنساء الغربيات.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن نفيسي قولها: "هذا النوع من السرطان واحد من الأمراض المنتشرة بين النساء، ومع ذلك فإن إصابة النساء الإيرانيات بهذا السرطان أقل من الغربيات".

واستشهدت المختصة الطبية الإيرانية بتقرير أخير يقول إن "نسبة الإصابة بسرطان الثدي في إيران هي 30 حالة من كل 100 ألف، في حين أن هذه النسبة في الدول الأوروبية تبلغ 120 حالة من كل 100 ألف، وفي أمريكا الشمالية 90 حالة من كل 100 ألف".

ورأت نفيسي أن حسن حظ إيران اليوم يكمن في أن لديها "متخصصين بارزين في مجال كشف سرطان الثدي وعلاجه، رغم أن إحصاءات هذا النوع من السرطان تشير إلى ازدياد معدله في إيران بنفس وتيرته في باقي الدول، مع أن هذه الزيادة تبقى أقل منها في ألمانيا وإيطاليا اللتين يقطنهما نفس عدد السكان تقريبا".

ولفتت نفيسي إلى أن "10 آلاف امرأة يتعرضن لهذا السرطان في إيران سنويا، فيما تبين الإحصاءات أن النساء الشابات أصبحن أكثر عرضة له".

وعزت نفيسي أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي إلى "التغذية غير السليمة وتلوث الهواء ونوع الممارسات اليومية والتأخر في الزواج وعدم إرضاع الوليد، لذلك يمكن الوقاية منه إلى حد كبير".

المصدر: فارس

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟