بقع نفطية تلوث بحر الصين الشرقي جراء غرق ناقلة إيرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jr3r

قالت هيئة المحيطات الصينية إن بقعتين للنفط تبلغ مساحتهما نحو 109 كيلومترات مربعة تشكلتا بعد غرق ناقلة النفط الإيرانية في بحر الصين الشرقي.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة أن موظفيها عثروا صباح أمس الثلاثاء على بعد كيلومترين من مكان الحادث على بقعة نفط واحدة يبلغ طولها 9 كيلومترات، ويتراوح عرضها بين 50 و500 متر. أما البقعة الثانية فيبلغ طولها 6 كيلومترات وعرضها نحو كيلومتر واحد، وتم العثور عليها على بعد 19 كيلومترا شمال غربي مكان الحادث.

وتدل الصور من الأقمار الصناعية على أن مساحة المنطقة المغطاة بالنفط بشكل مكثف تبلغ نحو 69 كيلومترا مربعا، في حين تبلغ مساحة منطقة تضم أقل كمية من التلوث نحو 40 كيلومترا مربعا.

كما أخذ موظفو الهيئة عينات من مياه البحر من 31 محطة. وتدل نتائج بحثها على أن جزءا من العينات يضم كمية من التلوث النفطي التي تتجاوز المعدل الأقصى المسموح به لمعايير جودة مياه البحر.

وأضاف البيان أن خبراء الهيئة سيواصلون متابعة الوضع في مكان الكارثة.

من جهتها أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية بأن السلطات الصينية تنوي إرسال الغواصين إلى مكان غرق ناقلة النفط المنكوبة لإزالة التسريبات على خطوط النفط للناقلة من أجل تقليل الأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية.

يذكر أن ناقلة النفط "سانتشي" التي تملكها شركة إيرانية، كانت قد اصطدمت بسفينة الشحن "CF CRYSTAL" من هونغ كونغ بالقرب من السواحل الشرقية للصين مساء 6 يناير/كانون الثاني الجاري حيث غرقت الناقلة المنكوبة جراء وقوع انفجار قوي على متنها.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تمتلكها دولة عربية.. مروحية روسية قاهرة للمدرعات وقادرة على محاربة جيش صغير وتدمير سفينة حربية