لافروف ردا على اتهامات جونسون: لم يقدم أحد أدلة على تدخلنا في شؤون دول أخرى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnow

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه على الرغم من توجيه اتهامات لروسيا بأنها تدخلت في شؤون دول أخرى، لم يقدم أحد أدلة تؤكد ذلك.

 وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني بوريس جونسون في موسكو، اليوم الجمعة، تعليقا على اتهامات جونسون لروسيا بأنها حاولت التدخل في شؤون بريطانيا: "حتى الآن لم نر أي وقائع. ولو كان هناك عدد كبير منها، لكان سيتسرب شيء على الأرجح. ولكن حتى الآن لم نسمع شيئا سوى ادعاءات لا أساس لها بأن أحدا نشر إعلانات دعائية على شبكات التواصل الاجتماعي بثمن ضئيل".

من جانبه قال جونسون بهذا الخصوص: "للأسف كانت هناك أدلة كثيرة على تدخل روسيا في الانتخابات في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة، ولكن كما قلت لا توجد أدلة على تدخل روسي ناجح بالانتخابات في بريطانيا".

وفي الوقت ذاته أعرب جونسون عن أمله "بطي هذه الصفحة، والتحرك إلى الأمام".

ودعا جونسون نظيره الروسي إلى الاعتراف بأن روسيا حاولت التدخل في الشؤون المتعلقة بالاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ورد عليه لافروف أنه "من الصعب جدا الحديث عن ذلك في غياب الوقائع"، مضيفا أن هذه الأمور افتعلتها الدول الغربية، وأنها أصبحت "رهينة" لهذا الموضوع.

لافروف يدعو بريطانيا إلى عدم وضع عوائق مفتعلة أمام التعاون في مجال محاربة الإرهاب

وتطرق لافروف إلى موضوع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين روسيا وبريطانيا. وقال إن "هذا موضوع مهم جدا، حيث لا يجب أن تكون أي عوائق مفتعلة أمام التعاون على المستوى العالمي بين كافة الدول".

وتابع قائلا: "لا يجب أن تكون هناك أي محاولات لوضع أي شروط لهذا التعاون"، مشيرا إلى أن ما يعيق التعاون الحقيقي في مجال مكافحة الإرهاب هو قرار الحكومة البريطانية بتجميد الاتصالات مع جهاز الأمن الفدرالي الروسي بسبب قضية اغتيال الضابط السابق في جهاز الأمن، الكسندر ليتفينينكو، الذي هرب إلى لندن، وتوفي نتيجة التسمم بمادة البولونيوم عام 2006.

وأعرب لافروف عن قلقه إزاء عدم تقديم الأجهزة الأمنية البريطانية لروسيا معلومات حول الملابسات المتعلقة بهذه القضية.

ومع ذلك أشار لافروف إلى أن هناك اتصالات بين أجهزة الأمن الروسية والبريطانية بشأن ضمان الأمن خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا العام المقبل، مضيفا أنه كانت هناك لقاءات على مستوى وزارتي الداخلية، وعلى الأرجح سيشارك جهاز الأمن الفدرالي الروسي في هذا العمل أيضا.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا