وسائل إعلام إسرائيلية تهاجم أردوغان وتصف خطابه بالمناقض للواقع

أخبار العالم

وسائل إعلام إسرائيلية تهاجم أردوغان وتصف خطابه بالمناقض للواقعالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnc4

انتقدت وسائل إعلام إسرائيلية سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أن خطاب الأخير لا يعكس حقيقة العلاقات بين البلدين والتعاملات الاقتصادية.

ووصفت صحيفة "إسرائيل بالعربية"، أن تصريحات أردوغان تتناقض مع الواقع، مستندة في ذلك على التعاملات الاقتصادية والصفقات بين البلدين، رغم الاضطرابات السياسية.

وكشفت الصحيفة أن "أناضولو إيسوزو" التركية وقعت اتفاقا قيمته حوالي 18.6 مليون يورو مع إسرائيل، في إطار مشروع مشترك لصناعة السيارات بين مجموعة الأناضول التركية وشركة إيسوزو اليابانية لشراء الحافلات.

وأشارت إلى أن الصفقة تم توقيعها مع الوكيل الإسرائيلي، و"نيفرزال تروكس إسرائيل المحدودة"، الشركة التي فازت بالعطاء".

وتنتج شركة الأناضول "إيسوزو" 25 طرازا مختلفا ضمن خمسة قطاعات في تركيا.

هذا وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد شن هجوما حادا على الرئيس التركي، داعيا سلطات إسرائيل إلى مراجعة علاقاتها مع تركيا.

وقال ليبرمان، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد الماضي، في مقابلة مع قناة "RTVi" الناطقة باللغة الروسية: "على مدار كل الأشهر الأخيرة يقوم الرئيس التركي، أردوغان، باستخدام أي ذريعة للتحريض السافر ضد الدولة اليهودية... وقام بعدد من التحذيرات".

وناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العالم الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة ما لم تحل القضية الفلسطينية.

كما أعلن أردوغان، أن بلاده ستفتح سفارة لها في القدس الشرقية خلال أيام.

المصدر: وكالات

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو من عام 1929 يظهر الحياة في الريف والمدينة بالمغرب